أحوال الكويت

فايز العنزي: رئيس الوزراء مشهود له بالبنان والإنجازات آملين اختيار الوزراء الأكفاء

تقدم رئيس جمعية أهالي الشهداء الأسرى والمفقودين فايز العنزي، باسم الجمعية بالتهنئة لرئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله بعد صدور أمر أميري من صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، باختياره رئيسا للحكومة وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأعرب العنزي عن أمله في أن تكون الحكومة الجديدة مشكلة من وزراء أكفاء على قدر المسؤولية، لاسيما أن المرحلة المقبلة تتطلب استقرارا سياسيا من أجل التنمية والإنجاز وتحقيق خطة كويت 2035 التي يتطلع لها جميع أبناء الشعب الكويتي لتعود الكويت كما كانت لؤلؤة الخليج، متمنيا أن تكون حكومة تكنوقراط قائمة على اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب.

وأكد العنزي ثقة الشعب الكويتي برئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله بأنه سيختار الأفضل للحكومة القادمة، لاسيما انه معروف عنه الرأي السديد والحرص على تحقيق الإنجازات لدولتنا الحبيبة الكويت وتوفير الحياة الكريمة والرخاء والازدهار للمواطنين لاسيما ان تاريخ الشيخ أحمد العبدالله مشهود له بالبنان في كافة المناصب التي تولاها عندما كان رئيسا لوزارات المالية والمواصلات والصحة والإعلام وغيرها من المناصب القيادية في الدولة.

من ناحية أخرى، تمنى العنزي من نواب مجلس الأمة التعاون الإيجابي المثمر مع الحكومة لتحقيق أهداف التنمية المنشودة والمستدامة والاهتمام بالقضايا التي تهم المواطن الكويتي في المقام الأول الذي يتطلع إلى تعليم وصحة وإسكان أفضل مما هو عليه الآن، كما يتطلع الشباب الكويتي والذين يشكلون الغالبية العظمى من المجتمع الكويتي إلى التوظيف، لاسيما بعد ازدياد معدلات البطالة مؤخرا.

من ناحية أخرى، تقدم العنزي بالتهنئة لنواب مجلس الأمة الذين حالفهم الحظ بدخول المجلس في الانتخابات الأخيرة وتمثيل الشعب الكويتي تحت قبة عبدالله السالم، مشيدا بوعي الشعب الكويتي وحرصهم على المشاركة في عملية الاقتراع، وهذا ما دلت عليه ارتفاع نسبة التصويت في جميع الدوائر الانتخابية، لافتا إلى ان الكويت اشتهرت بالديمقراطية وحرية الرأي التي نص عليها الدستور الكويتي في غالبية مواده، مشيدا بما شاهده العالم أجمع في العرس الديموقراطي وذهاب الناخبين والناخبات لاختيار من يمثلهم في مجلس الأمة أيمانا منهم بأهمية المشاركة في التصويت وحرصا منهم على مستقبل بلدهم.

وذكر العنزي أن جمعية أهالي الشهداء الأسرى والمفقودين الكويتية في جعبتها الكثير من القضايا التي تهم أهالي الشهداء وسيكون هناك تواصل في المرحلة المقبلة مع أعضاء السلطتين التنفيذية والتشريعية لما فيه تحقيق الصالح العام.

وختاما، دعا العنزي بان يحفظ الله الكويت وأهلها من كل مكروه وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وحكومته الرشيدة.

 

المصدر : الانباء

إغلاق