أحوال الكويت

سفراء: الكويت مثال يحتذى في الاستقرار والنمو الاقتصادي

تقدم عميد السلك الديبلوماسي سفير طاجيكستان د. زبيدالله زبيدوف بالتهنئة إلى صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة والشعب الكويتي بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، متمنيا للقيادة السياسية دوام التوفيق وللكويت وشعبها التقدم والازدهار.

وأضاف أن الكويت كانت وستبقى مثالا يحتذى في الاستقرار والنمو الاقتصادي، كما ستظل واحة أمن وأمان للسلام والرفاهية في المنطقة.

بدوره، قال عميد السلك الديبلوماسي للمجموعة العربية سفير فلسطين رامي طهبوب يشرفني أن أرفع بالأصالة عن نفسي وباسم الجالية الفلسطينية بدولة الكويت والعاملين في سفارة دولة فلسطين أسمى وأخلص آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك إلى صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، وأدعو الله العلي القدير أن يمده بموفور الصحة والعافية، وأن يديمه ذخرا وسندا وقائدا عظيما للشعب الكويتي الحبيب، مستذكرا المواقف المشرفة للكويت الشقيقة وحكامها المتعاقبين تجاه فلسطين وشعبها وقضيتها ووقوف هذا البلد العزيز الذي يعتز ويفخر بانتمائه العربي الأصيل، لاسيما خلال هذه المحنة العصيبة والإبادة التي يتعرض لها أبناء شعبنا في قطاع غزة الحبيب وعموم دولة فلسطين المحتلة. وأضاف: أنتهز هذه المناسبة لأن أتقدم إلى جميع الطواقم الطبية والإغاثية والجمعيات الخيرية الكويتية التي وصلت الليل بالنهار من اجل تخفيف المعاناة والآلام التي يتعرض لها أبناء شعبنا بالشكر والامتنان والعرفان وخاصة الفريقين الطبيين وأعضاءهما الذين حملوا أرواحهم على كفوفهم من أجل تضميد جراح إخوانهم في فلسطين، فلهم جميعا كل الحب والتقدير والاحترام من القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

من جهتها، قالت السفيرة التركية لدى البلاد طوبى نور سونمز «أتقدم بخالص التهاني والتبريكات للكويت قيادة وحكومة وشعبا، متمنية دوام الصحة والبركة لصاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد ودوام التقدم والازدهار للمواطنين والمقيمين على أرض الكويت».

وأضافت: «بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء السفارة التركية أهنئ الجالية التركية في الكويت، آملة أن تحمل هذه الأيام المباركة السلام والطمأنينة للعالم الإسلامي والإنسانية جمعاء».

وتابعت: «وبهذه المناسبة، أود أن أعرب عن مدى سعادتي بالتطور المستمر في العلاقات بين تركيا والكويت، خصوصا أن عام 2024 يصادف الذكرى الستين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين».

وقالت: «أدعو الله أن تزداد وحدتنا وتضامننا وأواصر الصداقة والأخوة التي تجمع شعبي البلدين، قوة ومتانة».

وختمت سونمز بيانها بالقول: «أفكاري أيضا مع سكان غزة، آملة أن يجدوا السلام والسكينة في هذه الأوقات الصعبة، وأن يحمل العام المقبل الراحة والازدهار والسلام الدائم».

المصدر : الانباء

إغلاق